العمل تُكرم منشآت مدينة غزة الصناعية في ختام حملتها التفتيشية

كرمت وزارة العمل صباح اليوم الاثنين 11/09/2023م، منشآت مدينة غزة الصناعية للعام الحالي في ختام حملتها التفتيشية، بالتنسيق والشراكة مع هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية، وبرعاية شركة فلسطين لإنشاء وإدارة المناطق الصناعية.

وحضر حفل التكريم وكيل وزارة العمل م. إيهاب الغصين وم. عبد الفتاح الزريعي رئيس مجلس إدارة هيئة تشجيع الاستثمار، وأ. محمد جواد هاشم الفرا نائب رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي، ولفيف من أصحاب المصانع والشركات الكبرى التي نفذت فيها وزارة العمل ممثلة بالإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل، حملتها التفتيشية خلال العام الجاري، وأثبتت جدارتها بالتزامها بكافة معايير السلامة والصحة المهنية. 

وأكد م. الغصين حرص وزارته على ضبط العلاقة بين بين أطراف الإنتاج والوصول إلى بيئة العمل الآمنة واللائقة، وتعريفهم بحقوق وواجبات كل منهم، مشيراً إلى أنهم سخروا جميع امكانياتهم من الموارد البشرية والمادية لتحقيق أهداف الحملة التفتيشية في المدينة الصناعية.

وقدم شكره لهيئة تشجيع الاستثمار ومفتشو العمل بالوزارة وأصحاب العمل في مدينة غزة الصناعية على تعاونهم الكامل مع فريق عمل الوزارة للوصول إلى بيئة عمل آمنة ولائقة.

من جانبه، قال م. عبد الفتاح الزريعي رئيس مجلس إدارة هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية إن هذا اللقاء التكريمي يأتي في إطار تعزيز مفهوم السلامة والصحة المهنية، والتزام القطاع الصناعي بتوفر الاشتراطات من حيث توفر البيئة المناسبة للعمال داخل المنشآت الصناعية، مضيفاً أن ذلك من شأنه دعم الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

بدوره، عَبر أ. محمد جواد هاشم الفرا نائب رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي عن شكره للجهود التي تبذلها وزارة العمل في متابعة شروط وظروف العمل، داعياً لاستمرارية الحملة بشكل سنوي لتشجيع المصانع والشركات للالتزام الكامل بالإجراءات.
وتخلل الحفل تسليم وزارة العمل تقريراً مفصلاً للمدينة الصناعية حول تفاصيل الحملة التفتيشية على المنشآت في المدينة الصناعية.

وكانت الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل، قد أطلقت حملتها التفتيشية على المدينة الصناعية أواخر شهر فبراير الماضي، وانتهت مع نهاية شهر مايو، للتأكد من استيفاء المنشآت لاشتراطات السلامة والصحة المهنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى