“العمل” تبحث التعاون المشترك مع نقابة رياض الأطفال بغزة

بحث القائم بأعمال وكيل وزارة العمل ومدير عام خدمات التشغيل أ. محمد طبيل يوم الثلاثاء 18/01/2022م، سٌبل التعاون المشترك مع نقابة رياض الأطفال في قطاع غزة.

واستقبل طبيل في مكتبه بمقر الوزارة بمدينة غزة، برفقة رئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام أ. منال الحتة، ود. شادي حلس رئيس وحدة علاقات العمل، ومدير دائرة التشغيل م. إبراهيم شحيبر، ومدير دائرة التوجيه والإرشاد أ. صالح صهيون، وأ. نبيل المبحوح رئيس هيئة العمل التعاوني، نقيب رياض الأطفال أ. ثُريا عمار، وأمين صندوق النقابة محمد صبرة.  

وقال طبيل إن فرص العمل التي توفرها الوزارة من خلال برامج التشغيل المؤقت، تهدف إلى تنمية قدرات الخريجين والعمال، ودمجهم في المجتمع، وتطوير مهاراتهم، إلى جانب تقديم الخدمات للباحثين عن العمل والمتعطلين.

وأضاف إن وزارة العمل ستبقى جهة داعمة ومساندة لنقابة رياض الأطفال، وستعمل على تذليل كافة العقبات التي تقف أمامها.  

من جانبه، أوضحت عمّار الأوضاع الاقتصادية السيئة لأصحاب رياض الأطفال نتيجة الوضع المادي والاقتصادي الصعب الذي يمر به قطاع غزة، واعتبرتهم من الفئات الهشة التي يجب تقديم كل الدعم والمساندة لهم.  

وناقش الطرفان، آلية ضمان الحقوق العمالية داخل النقابة وفي رياض الأطفال، ودور الوزارة في توعية أصحاب العمل، متفقين على ضرورة تقديم المساعدات المتاحة لاستمرار عملهم وتأدية رسالتهم النبيلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى